اليوم الوطني

فعالية اليوم الوطني

شهدت فعاليات اليوم المفتوح لمجلس أبوظبي للتعليم -التي أقيمت في 27 نوفمبر 2012 للاحتفال بالذكرى الـ 41 لليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة- نجاحًا كبيراً.
nationalday-big-2.jpg

وقد حضر الفعاليات الآلاف من الطلاب والآباء وشخصيات المجتمع، حيث استمتعوا بجميع الأنشطة بدءًا من العروض الثقافية ووصولاً إلى مباريات كرة القدم، إلى جانب إقامة معرض فني لعرض تاريخ التعليم في الإمارات العربية المتحدة على مدار السنوات العشر الماضية.

وقد أقيمت الفعالية بنادي الفرسان الرياضي الدولي، تحت شعار "أجيال العلم تحتفل بالاتحاد".

أجيال العلم تحتفل بالاتحاد

وقد بدأ الحفل بعزف السلام الوطني لدولة الإمارات، أعقبته قصيدة من إلقاء مريم بنت موسى الأميري؛ وهي طالبة بمدرسة الإمارات الوطنية. ثم قام بعد ذلك طلاب من مدارس عبد القادر الجزائري والمروج والمواهب بغناء عدد من الأغاني الوطنية وأداء بعض الأنشطة. وقام طلاب مدرسة أبوظبي بغناء أغنية "أجيال العلم" من كلمات شاعر الإمارات الشهير علي الخوار وألحان فايز السعيد المطرب والملحن الإماراتي المعروف. كما قام طلاب مدرسة المرفأ المشتركة وأكاديمية الدار بغناء أوبريت وطني.

وقام معالي محمد أحمد البواردي رئيس اللجنة التنفيذية عضو المجلس التنفيذي بإمارة أبوظبي بجولة مع عدد من الشخصيات المهمة- حيث أثارت الفعالية إعجابه الشديد. وقال: "إن هذا الأمر يدل على عمق الهوية الوطنية في نفوس الطلاب واخلاصهم للإمارات العربية المتحدة. ويبدو واضحًا للغاية الجهد الكبير الذي قام به جميع المشاركين من أجل إنجاح هذه الفعالية".

nationalday-small-1.jpg
يشهد قطاع التعليم في إمارة أبوظبي إنجازات ضخمة، بفضل القيادة الرشيدة والحكيمة لسمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وأخويه سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ محمد بن زايد

واستطرد قائلًا: "يشهد قطاع التعليم في إمارة أبوظبي إنجازات ضخمة، بفضل القيادة الرشيدة والحكيمة لسمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وأخويه سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ محمد بن زايد، وغيرهم من حكام الإمارات العربية المتحدة، الذين يشجعون شبابنا على المشاركة في الاقتصاد المتنوع عالميًّا بمختلف قطاعاته.

وأضاف قائلًا: "نشهد اليوم بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ 42 المزيد من التفاني والإنجازات للإمارات العربية المتحدة".

وقد اتفق مع رؤيته معالي الدكتور مغير الخييلي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، حيث أشار إلى إشادة الزائرين بأداء الطلاب الباهر وأنشطتهم التي عكست حبهم الحقيقي لوطنهم الحبيب".

كما أكد الخييلي على دور المدارس في تعزيز الهوية الوطنية والقيم والعادات بين الطلاب. وقالت السيدة حنان السهلاوي مديرة إدارة الاتصال الإستراتيجي بالمجلس: "إن الاحتفال بهذه الفعالية المجيدة تتفق مع إستراتيجية المجلس من أجل تعزيز الهوية الوطنية بين الطلاب. وقد عكست حرص الآباء على أن يعبر أطفالهم عن حبهم للإمارات العربية المتحدة في مثل هذه المناسبة التاريخية لإحياء ذكرى إقامة دولة الإمارات الحديثة التي نراها اليوم بإماراتها السبع".

nationalday-small-2.jpg
أشاد الزائرين بأداء الطلاب الباهر وأنشطتهم التي عكست حبهم الحقيقي لوطنهم الحبيب".

وقد تناول اليوم المستقبل كما احتفل بالماضي. حيث تَمَكَّن الزائرون من توقيع وثيقة الولاء الإلكترونية التي قُدمت لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة حفظه الله ليعربوا عن حبهم وإخلاصهم للبلاد عن طريق استخدام "هاشتاق" على موقع تويتر.

الأعلي