المواقع الالكترونية الجديدة للمدارس
الرئيسية > الرئيسية > التعليم في أبوظبي > المشاريع والبرامج > المواقع الالكترونية الجديدة للمدارس

المواقع الالكترونية الجديدة للمدارس

ضمان نجاح مجتمعاتنا المدرسية

يتخطى مجلس أبوظبي للتعليم في التزامه تجاه التميز التربوي مسألة ضمان تحقيق الإنجازات التعليمية للأطفال بالإمارة؛ كما يسعى باستمرار على تسهيل مواءمة الموارد وتنميتها من خلال إعداد جميع أعضاء المجتمعات المدرسية للعمل في هذا الصدد.

وفي إطار حرص المجلس على التزامه بتحقيق التميز التربوي المبنى على أساس البيئات الفعالة، فإنه يقوم بإنشاء مواقع إلكترونية لمراكز المعلومات وحيدة المصدر ومتكاملة الخدمات، 

وهو ما سيضمن حصول المنظومة المدرسية -بما في ذلك الآباء والطلاب والموظفون والجهات المعنية والشركاء- على الأخبار والمعرفة التي يحتاجون إليها لتحقيق النمو والنجاح في إمارات أبوظبي والعين والغربية.

على ربط المدارس الحكومية بالبوابة الرئيسة للمجلس مباشرة

يجري إطلاق هذه المواقع الإلكترونية الجديدة للمدارس على ثلاث مراحل، ومن المقرر أنها ستعمل على ربط المدارس الحكومية بالبوابة الرئيسة للمجلس مباشرة، 

الأمر الذي يزيد من فعالية التواصل بين المدارس وأعضاء المجتمع والمتخصصين في المجال التربوي.

ومع وجود موقع خاص بكل مدرسة يتضمن محتوى متخصصًا عنها، إلا أن كل موقع سيقدم معلومات حول ما يلي:

  • هيكل المدرسة
  • جدول أحداث المدرسة
  • المركز الإعلامي بالمدرسة
  • روابط مفيدة
school-site-1.jpg school-site2.jpg school-site3.jpg
 

وتتولى إدارة الاتصال الإستراتيجي والإعلام بالتعاون مع إدارة تقنية المعلومات والاتصالات بالمجلس التي ستقدم الدعم الفني توجيه تنفيذ مبادرة المواءمة الإسراتيجية التي من المقرر تنفيذها تدريجيًّا على ثلاث مراحل.

فيما يلي المدارس السبع المشاركة في المرحلة الأولى من المشروع:

وقد قام المجلس بتنظيم العديد من ورش العمل لتدريب العاملين في الميدان التربوي على إدخال البيانات وإدارة المواقع الإلكترونية حرصًا منه على فعالية تنفيذ العمليات والمبادرات المتعلقة بالمشروع؛ هذا ومن المقرر أن تتولَّى الفرق المدربة مسؤولية الإشراف على مشروع المواقع الإلكترونية وتنفيذه في المدارس التابعة لها لاحقًا.

تنظيم العديد من ورش العمل لتدريب العاملين في الميدان التربوي على إدخال البيانات وإدارة المواقع الإلكترونية

كما يتعاون المجلس عن كثب مع المدارس أثناء تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع ويتولى مراقبتها أثناء إدخال البيانات والمحتوى وتطبيق متطلبات المواقع الإلكترونية الجديدة. ويتم الوقوف على التحديات بعد الانتهاء من أعمال هذه المرحلة لتفادي تكرر العوائق والمشكلات أثناء المرحلتين الثانية والثالثة.

كما أنه سيجري مراجعة تفاصيل وعمليات المرحلة الأولى وتقييمها من أجل إجراء أي تحسينات وتحديثات ضرورية. ومن ثم ستبدأ المرحلة الثانية التي ستشمل 50 مدرسة، وستغطي المرحلة الثالثة من المشروع كافة المدارس الحكومية بأبوظبي.

الأعلى