نظام تحليل بيانات الأعمال المصغر
الرئيسية > الرئيسية > التعليم في أبوظبي > المشاريع والبرامج > نظام تحليل بيانات الأعمال المصغر

نظام تحليل بيانات الأعمال المصغر

انطلاقًا من التطور السريع في أنظمة المعلومات التابعة لمجلس أبوظبي للتعليم، يكمن التحدي الأساسي في كيفية التغلب على العدد الهائل من التقارير الإحصائية المتكررة والمخصصة التي تتقدم بها الأقسام المختلفة،

مما يزيد من نسبة حدوث الأخطاء نتيجة لتضاعف الجهد في إعداد التقارير اليدوية المتكررة مرة تلو الأخرى، فتعالج في كل مرة من البداية دون أخذ النتائج السابقة في الاعتبار.

ويتوفر طلبًا يُملأ عبر الإنترنت ويرتبط بقاعدة البيانات الداخلية للمجلس

تهدف مبادرة مشروع الحل الذكي لعرض وتحليل بينات التعليم من خلال شبكة الانترنت إلى توفير قاعدة رئيسية يمكن الوصول بواسطتها إلى المعلومات الإحصائية الرئيسية المتوفرة على البوابة الإلكترونية لمجلس أبوظبي للتعليم من أي مكان وفي أي وقت.

ويتوفر طلبًا يُملأ عبر الإنترنت ويرتبط بقاعدة البيانات الداخلية للمجلس ويُستخرج إجمالي المعلومات من هذه القاعدة لإعداد تقرير عن الأرقام الإحصائية الأساسية على مدار الخمس سنوات الماضية فضلًا عن إعداد خريطة بيانية توضيحية. ويوفر النظام بيانات المدارس الحكومية والمدارس الخاصة والطلاب والعاملين في قطاع العمليات المدرسية التابعة لمجلس أبوظبي للتعليم . فضلًا عن ذلك، توضح هذه البيانات إنجازات الطلاب ونتائج تقييم أداء الهيئة الإدارية والتدريسية في المدارس.

كما يساعد هذا النظام الأفراد العاملين في الوظائف والأقسام التشغيلية المختلفة من استخدام تلك الإحصائيات لإعداد تقاريرهم أو أبحاثهم أو تحليلاتهم على الفور. ويساعد أيضًا فريق إدارة المعلومات في الحد من الإجابة عن الأسئلة المتكررة والمحددة التي تُطرح من أقسام مختلفة.

 إنجازات أساسية

يطبق هذا النظام الإحصائي بنجاح عبر شبكة الإنترنت ويستفيد منه عدد هائل من المستخدمين لما فيه من مميزات ايجابية أهمها تقليل الوقت والجهد في إعداد التقارير المخصصة، والجمع بين عدد غير محدود من المجالات وعوامل التصفية لاستخراج المعلومات.حيث يستخدم ما يقرب من نصف موظفي مجلس أبوظبي للتعليم هذه الأداة للوصول إلى المعلومات الدقيقة في أي وقت.

الأعلي