محلل الانتقالات

محلل الانتقالات

​انطلاقاً من حرص مجلس أبو ظبي للتعليم على توفير أفضل خدمات النقل الطلابي لنقل جميع طلاب المدارس الحكومية بجانب سعيه للتميز والتفرد في الوصول إلى أرقى مستوى من درجات الأمن والسلامة والتي تضمن لأولياء الأمور وسائل نقل آمنة لأبنائهم خلال عملية نقلهم بالحافلات من بيوتهم ذهاباً وإياباً إلى المدارس.
transportation-1.jpg
 

ومن خلال سعي مجلس ابوظبي للتعليم إلى التميز قام بالتعاقد مع مؤسسة الامارات للمواصلات " الشركة الرائدة بخدمة المواصلات المدرسية بالدولة " لتوفير حافلات متطورة ؛ كما تم التعاقد على توفير مشرفي السلامة بحافلات طلبة رياض الأطفال والحلقة الأولى لكي تتم متابعة الطلبة والحفاظ على سلامتهم اثناء استخدامهم للحافلات المدرسية .

ستساعد هذه الأنظمة في توضيح منطقة سكن كل طالب على الخريطة.

ولضمان الحصول على الخدمة بالشكل المطلوب ؛ يقوم مجلس أبوظبي للتعليم بمتابعة أداء الحافلات من خلال المدارس المستفيدة للوقوف على أي ملاحظات نحو الحافلات او طريقة تنفيذ الخدمة لإيجاد الحلول المناسبة للحفاظ على توفير الخدمة بالشكل المطلوب.

ويقوم مجلس أبوظبي للتعليم بمشاركة المؤسسات الحكومية المتخصصة في وضع تشريعات النقل والمواصلات ووضع معايير جديدة لمواصفات الحافلات لضمان توفير حافلات ذات مواصفات وجودة عالية لأبنائنا الطلبة .

كما يقوم مجلس أبوظبي للتعليم بوضع خطة لرصد بيانات الطلبة وعناوينهم بدقة وتفصيل ؛ وفق متطلبات " نظام معلومات الطلبة eSIS ، و نظام المعلومات الجغرافية GIS" حيث سيتم رصد هذه البيانات الكترونيا فور توفرها بالشكل المطلوب وستساعد هذه الأنظمة في توضيح منطقة سكن كل طالب على الخريطة ، ثم سيتم استخدامها لأغراض مختلفة مثل : (تحديد أقرب مدرسة كل طالب ، وأقرب الطرق المؤدية إليها ، وخط السيرالأنسب للحافلة ، كما سيساهم في تطبيق مشروع " تتبع الحافلات " الذي سيتيح مراقبة دقيقة للحافلات مع خاصية ارسال الرسائل النصية لولي الأمر في حال مواجهة أي تأخير أو طارئ . كما ستسهم هذه البرامج في إعطاء صورة واضحة لتوزيع الطلبة في مختلف المدن مما يتيح صورة واضحة لعدد المدارس المطلوبة للمنطقة.

الأعلي