طلب شهادة " استمرارية الدراسة "

من خلال هذه الخدمة، يستطيع طلاب المدارس الحكومية ومراكز تعليم الكبار (تعليم مسائي وتعليم المنازل) وأولياء أمورهم في إمارة أبوظبي أن يحصلوا على شهادة " استمرارية الدراسة ". وتفيد هذه الشهادة بأن الطالب لا يزال طالباً في المدرسة حتى تاريخ تقديم الطلب. ويقدم مجلس أبوظبي للتعليم هذه الخدمة عادةً لطلاب المدارس الحكومية فقط؛ وفي بعض الحالات (يُرجى  قراءة الملاحظة أدناه) يتم تقديم هذه الخدمة لطلاب المدارس الخاصة.
ملاحظة هامة: بإمكان طلاب المدارس الخاصة وأولياء أمورهم طلب هذه الخدمة عن طريق مراكز خدمة المتعاملين التابعة لمجلس أبوظبي للتعليم في حال كانت مدارسهم الخاصة مغلقة خلال العطلات الرسمية وكان الطالب أو ولي أمره يحمل ما يثبت دفع الرسوم المدرسية.

خطوات عملية

يستطيع طلاب المدارس الحكومية أو أولياء أمورهم طلب هذه الشهادة مُصَدّقةً إلكترونياً، أو في إحدى المدارس الحكومية المُفَوّضة بتقديم هذه الخدمة أو في أحد مراكز خدمة المتعاملين التابعة لمجلس أبوظبي للتعليم / مراكز الخدمات الحكومية المتكاملة "تم"؛ علماً بأن تلك المدارس الحكومية المفوضة تغلق أبوابها خلال العطلات الرسمية.
 
الخدمات الإلكترونية
يمكن طلب الشهادة المصدقة إلكترونياً. ولتقديم الطلب عبر الموقع الإلكتروني، يُرجى  اتباع الخطوات التالية:
1.     اضغط على رابط الخدمات الإلكترونية وسجل دخولك. يتوجب عليك استخدام حسابك الخاص ببوابة الحكومة الإلكترونية لإمارة أبوظبي من أجل الدخول إلى هذه الخدمات.
2.     أضف طلب (طلبات) الخدمة التي تحتاجها وقدمه.
3.     أدخل المعلومات الخاصة بمكان التسليم.
4.     أدخل بيانات بطاقة الائتمان لتسديد الرسوم المُستحقّة.
5.     استلم الوثيقة المطلوبة بواسطة البريد السريع في مكان التسليم المحدد.
للدخول إلى الخدمة الإلكترونية، يُرجى الضغط هنا.
 
الخدمات الثابتة
عند مراجعة إحدى المدارس الحكومية المُفَوّضة، يُرجى اتباع الخطوات التالية:
1.      راجع المُسَجّل الأكاديمي في المدرسة
2.     إبلاغ المُسَجّل الأكاديمي برغبتك في الحصول على شهادة " استمرارية الدراسة "
3.     أعطِ المُسَجّل الأكاديمي المعلومات اللازمة التي تشمل اسم الطالب المَعْنِيّ، الصف الدراسي، اسم المدرسة، والعام الدراسي (أعطه رقم الطالب إن توفر لديك).
4.     أبرز بطاقة هويتك السارية المفعول (يجب إبراز بطاقة الهوية الخاصة بالطالب أو ولي أمره ).
5.     ادفع رسوم التصديق المُستحقّة. 
6.     استلم الشهادة بعد إصدارها وتصديقها.
 
عند مراجعة أحد مراكز خدمة المتعاملين التابعة لمجلس أبوظبي للتعليم / مراكز الخدمات الحكومية المتكاملة “تم” للحصول على هذه الخدمة، يُرجى  اتباع الخطوات التالية:
1.   مراجعة أي مركز من مراكز خدمة المتعاملين التابعة لمجلس أبوظبي للتعليم / مراكز الخدمات الحكومية المتكاملة "تم"
2.    خذ التذكرة المناسبة من آلة تذاكر الانتظار، وانتظر حتى تتم المناداة على رقم تذكرتك
3.    بعد المناداة على رقم تذكرتك، أخبر موظف خدمة المتعاملين بأنك ترغب في الحصول على الشهادة المَعنيّة مُصَدّقةً
4.   أعطِ موظف خدمة المتعاملين المعلومات اللازمة التي تشمل اسم الطالب المَعْنِيّ ، الصف الدراسي، اسم المدرسة، والعام الدراسي (أعطه رقم الطالب إن توفر لديك)
5.   أبرز بطاقة هويتك السارية المفعول (يجب إبراز بطاقة الهوية الخاصة بالطالب أو ولي أمره)
6.   ادفع رسوم التصديق المُستحقّة
7.  استلم الشهادة بعد إصدارها وتصديقها (يمكنك استلامها شخصياً أو بواسطة البريد السريع حسب رغبتك)
 

متطلبات وثائق

الوثيقة المطلوبة
اعتبارات خاصة
بطاقة الهوية الأصلية الخاصة بالطالب أو ولي أمره (الخدمات الثابتة)
يجب إبراز بطاقة الهوية الأصلية الخاصة بالطالب أو ولي أمره من أجل التحقق من هوية طالب الشهادة.

الرسوم

نوع الخدمة
قيمة الرسوم (بالدرهم)
تصديق شهادة "الاستمرارية بالدراسة"
15

شروط خاصة

لا يتم إصدار الشهادة إلا إذا كان الطالب لا يزال مسجلاً في السنة الدراسية. ولا يتم إصدار الشهادة في حال طرد الطالب من المدرسة أو مركز تعليم الكبار  الذي سجل فيه أو إذا قام الطالب بسحب ملفه.

اتصالات

موقع

خدمة الوصول

https://ocs.adek.abudhabi.ae

ساعات العمل

فئة

للأفراد