طلب تصديق شهادة تعليمية

من خلال هذه الخدمة، يستطيع الطلاب وأولياء أمورهم المصادقة على صحة المعلومات الواردة في الشهادات الصادرة عن المدارس الحكومية والخاصة، إضافة إلى مراكز تعليم الكبار في إمارة أبوظبي.
يمكن تصديق الشهادات التالية من مراكز خدمة المتعاملين في مجلس أبوظبي للتعليم / مراكز الخدمات الحكومية المتكاملة "تم":
·          شهادة " الانتقال إلى إمارة أخرى ".
·          شهادة " الانتقال إلى خارج الدولة ".
·          السجل الدراسي (كشف العلامات).
·          شهادة " دفع الرسوم المدرسية ".
·          شهادة " الانتقال إلى نظام تعليمي آخر ".
·          شهادة " استمرارية الدراسة "
·          شهادة " حسن السيرة والسلوك "- (للمدارس الحكومية والخاصة فقط)
·          إفادة " التسجيل للامتحانات القادمة ".
·          إفادة " حضور الامتحانات ".
·          شهادة " ترك الدراسة ".

خطوات عملية

يستطيع طلاب المدارس الحكومية ومراكز تعليم الكبار (التعليم  المسائي وتعليم المنازل) أو أولياء أمورهم طلب الحصول على شهادة مصدقة إلكترونياً أو في إحدى المدارس الحكومية المُفَوّضَة بتقديم هذه الخدمة أو في أحد مراكز خدمة المتعاملين التابعة لمجلس أبوظبي للتعليم / مراكز الخدمات الحكومية المتكاملة "تم"؛ علماً بأن المدارس الحكومية المُفَوّضة تغلق أبوابها خلال العطلات الرسمية. وتصدق هذه المدارس فقط الشهادات الصادرة في العام الدراسي 2009/2010 وما بعده.

يستطيع طلاب المدارس الخاصة وأولياء أمورهم تصديق شهادة تعليمية إلكترونياً أو في أحد مراكز خدمة المتعاملين التابعة لمجلس أبوظبي للتعليم.

 

الخدمات الإلكترونية
يستطيع الطلاب أو أولياء أمورهم تصديق الشهادات التالية إلكترونياً: السجل الدراسي (كشف العلامات)، شهادة " استمرارية الدراسة "، إفادة " التسجيل للامتحانات القادمة "، إفادة " حضور الامتحانات "، شهادة " ترك الدراسة "، وشهادة " حسن السيرة والسلوك ". ولتقديم الطلب الكترونيا عبر الموقع الإلكتروني، يُرجى اتباع الخطوات التالية:
1.     اضغط على رابط الخدمات الإلكترونية وسجل دخولك. يتوجب عليك استخدام حسابك الخاص ببوابة الحكومة الإلكترونية لإمارة أبوظبي من أجل الدخول إلى هذه الخدمات. أضف طلب (طلبات) الخدمة التي تحتاجها وقدمه.
2.    أدخل المعلومات الخاصة بمكان التسليم.
3.     أدخل بيانات بطاقة الائتمان لتسديد الرسوم المُستحقّة.
4.    استلم الوثيقة المطلوبة بواسطة البريد السريع في مكان التسليم المحدد.
للدخول إلى الخدمة الإلكترونية، يُرجى  الضغط هنا.
الخدمات الثابتة
عند مراجعة إحدى المدارس الحكومية المُفَوّضة، يُرجى اتباع الخطوات التالية:
1.     مراجعة المُسَجّل الأكاديمي في المدرسة.
2.     إبلاغ المُسَجّل الأكاديمي بطلب تصديق الشهادة.
3.     تقديم الشهادة المراد تصديقها إلى أمين مكتب الشؤون الطلابية، والتي يجب أن تتضمن اسم الطالب والصف الدراسي واسم المدرسة والسنة الدراسية.
4.     إبراز بطاقة هوية سارية المفعول (يجب على الطالب أو ولي أمره تقديم بطاقة الهوية إذا كانوا مقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، خلاف ذلك عليهم تقديم جواز السفر).
5.     دفع رسوم تصديق الشهادة.
6.     استلام الشهادة المصدقة.
 
عند مراجعة أحد مراكز خدمة المتعاملين التابعة لمجلس أبوظبي للتعليم / مراكز الخدمات الحكومية المتكاملة “تم” للحصول على هذه الخدمة، يُرجى  اتباع الخطوات التالية:
1.     راجع أي مركز من مراكز خدمة المتعاملين التابعة لمجلس أبوظبي للتعليم / مراكز الخدمات الحكومية المتكاملة "تم".
2.     خذ التذكرة المناسبة من آلة تذاكر الانتظار وانتظر حتى تتم المناداة على رقم تذكرتك.
3.     بعد المناداة على رقم تذكرتك، أخبر موظف خدمة المتعاملين برغبتك في تصديق الشهادة المَعنيّة.  
4.     أعطِ موظف خدمة المتعاملين المعلومات اللازمة التي تشمل اسم الطالب المَعْنِيّ، الصف الدراسي، اسم المدرسة، والعام الدراسي (أعطه رقم الطالب إن توفر لديك).
5.     أبرز بطاقة هويتك السارية المفعول (يجب إبراز بطاقة الهوية الخاصة بالطالب أو ولي أمره).
6.     ادفع رسوم التصديق المُستحقّة.
7.     استلم الشهادة بعد إصدارها وتصديقها (يمكنك استلامها شخصياً أو بواسطة البريد السريع حسب رغبتك).

متطلبات وثائق

الوثيقة المطلوبة
اعتبارات خاصة
الشهادة المطلوب تصديقها
·     الشهادة الأصلية
·     موقعة وممهورة بختم مدير المدرسة المعنية
بطاقة الهوية الإماراتية الخاصة بالطالب أو ولي أمره (الخدمات الثابتة)
·     يجب إبراز بطاقة الهوية الأصلية الخاصة بالطالب أو ولي أمره من أجل التحقق من هوية طالب الشهادة.

الرسوم

نوع الخدمة
قيمة الرسوم (بالدرهم)
تصديق شهادة صادرة عن إحدى المدارس الحكومية
15

اتصالات

موقع

خدمة الوصول

ساعات العمل

فئة

للأفراد