عن أولمبياد الروبوت العالمي - الإمارات العربية المتحدة
الرئيسية > الرئيسية > أولمبياد الروبوت العالمي > عن أولمبياد الروبوت العالمي - الإمارات العربية المتحدة

عن أولمبياد الروبوت العالمي - الإمارات العربية المتحدة

 
wronATIONALweb.jpg 
يرجى العلم أنه لن يتم تنظيم المسابقة الوطنية لأولمبياد الروبوت العالمي للعام 2019. يرجى زيارة هذه الصفحة في نهاية العام للاطلاع على أي مستجدات. 

أولمبياد الروبوت العالمي في الإمارات العربية المتحدة هي النسخة الوطنية من الأولمبياد، حيث يتم عقد مسابقة وطنية سنويا لاختيار الفريق الممثل للإمارات في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي. وتعد دائرة التعليم والمعرفة هو المنظم الوطني للمسابقات الوطنية.

أولمبياد الروبوت العالمي هو حدث يجمع الشباب من جميع أنحاء العالم. وهو عبارة عن مزيج من العلوم والتكنولوجيا والتعليم. تقوم هذه الأولمبياد بتوفير فرصة للشباب للتطور من خلال مجموعة من التحديات ومسابقات الروبوت المتعددة.

يعد الروبوت منصة مميزة لتعلم مهارات القرن الحادي والعشرين، حيث تنمي تحديات حلول الروبوت و الإبداع والابتكار ومهارات حل المشكلات لدى الطلاب. 

 وبما أن حلول الروبوت تحاكي عدداً من المواد الدراسية، يجب على الطلاب تعلم وتطبيق معرفتهم في مجالات العلوم والهندسة والرياضيات وبرمجة الكمبيوتر. ومن أفضل ميزات مسابقات تصميم الروبوت هو أن الطلاب يستمتعون بوقتهم ويعملون معا كفريق واحد ويتبادلون المعرفة.
 مسابقات أولمبياد الروبوت العالمي الوطنية تطورت بشكل سريع. في عام 2008، شارك 29 فريقا في المسابقات الوطنية. وفي عام 2011، شارك 602 فريق في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة. و تنافس أكثر من 300 فريق خلال عام 2012 في المسابقة الوطنية، بينما في عام 2015 تنافس اكثر من  450 فريق. وفي عام 2017 شارك 400 فريقاً في المنافسات الوطنية.
 
ونتطلع  في عام  2019 الى استمرار هذا النمو وزيادة نسبة استيعاب الطلاب للمشاركة بفاعلية في مسابقات الروبوت.
​​​​