أولمبياد الروبوت العالمي
الرئيسية > الرئيسية > أولمبياد الروبوت العالمي
 
WRO_SMART-600w.jpg 
تُعد أولمبياد الروبوت العالمي حدثاً يجمع الشباب مع بعضهم بعضا من جميع أنحاء العالم، و يجمع بين العلوم والتكنولوجيا والتعليم. هذا الحدث يمكن هؤلاء الشباب من الحصول على فرصة لتطوير مهارتهم وإبداعاتهم في حل المشاكل من خلال مجموعة من تحديات ومسابقات الروبوت .
يتم دعوة الطلاب المهتمين بتوجيه من معلميهم للمشاركة وتطوير أفكار الروبوت الخاصة بهم وفق قوانين وإرشادات المسابقة .
 
بناء على التنظيم المحلي للمسابقة، يمكن لفرق الطلبة المشاركين المشاركة في نشاطات محلية قبل التأهل للمشاركة في المسابقات الوطنية والإقليمية .
 
في النهاية، يتم دعوة الفرق المتأهلة من خلال المسابقات الوطنية المنظمة من قبل المنظم الوطني لأولمبياد الروبوت العالمي في الدول الأعضاء للمشاركة في النهائي الدولي العالمي، أولمبياد الروبوت العالمي. تتنافس الفرق في هذه المرحلة مع أفضل الفرق من دول الأعضاء في أولمبياد الروبوت العالمي .
 
أهداف أولمبياد الروبوت العالمي:
  • توفير الفرصة لطلاب المدارس الواعدين لتوسيع آفاقهم من خلال اكتشاف الروبوت ونظام الروبوت في المدرسة .
  • تقديم مفهوم العلوم الحديثة في نشاطات المدارس التعليمية في مجالي العلوم والتكنولوجيا.
  • توفير فرصة لتحسين التفكير الإبداعي ومهارات التواصل والتعاون وتقوية القدرة على اكتساب معرفة جديدة ذات علاقة كبيرة بالتقدم العلمي .
  • جمع الشباب من جميع أنحاء العالم لتطوير الإبداع ومهارات حل المشاكل من خلال تحديات ومسابقات الروبوت العلمي .
  • توسيع نظرة الشباب في تطبيق العلوم والتكنولوجيا وتحسين كفاءة التعلم وتشجيع شبابنا ليكونوا علماء ومهندسي ومخترعي المستقبل .
 أولمبياد الروبوت العالمي هي منظمة غير ربحية مسجلة و لها كيان قانوني في سنغافورة  تستثمر جميع المصادر و العائدات المادية من الرعاة لدعم مهمتها لتعزيز  استخدام الروبوتات في التعليم في جميع أنحاء العالم.
 
هدف الاولمبياد هو جمع الشباب من جميع أنحاء العالم لتطوير مهاراتهم في الإبداع ومهارات حل المشكلات والمهارات الأخرى من خلال مسابقات الروبوتات التعليمية الجذابة والمليئة بالتحديات.
 
تم تأسيس المنظمة في عام 2004 بموجب رسالة وهي- "جمع الشباب في جميع أنحاء العالم لتطوير مهاراتهم في الإبداع والتصميم وحل المشكلات من خلال مسابقات وأنشطة الروبوت التعليمية".
 
يتم استضافة أولمبياد الروبوت العالمي  من قبل دولة مختلفة  كل عام. في عام 2004 ، استضافت الاولمبياد سنغافورة حيث شاركت اثنى عشر (12) دولة. والآن  يشارك حوالي 80 (80) دولة في المسابقة مع أكثر من 32000 فريق من الطلاب.
 
تم استضافت النهائيات العالمية  في: سنغافورة 2004 ؛ 2005  تايلاند ؛ 2006 الصين. 2007 تايوان؛ 2008 اليابان. 2009 كوريا الجنوبية ؛ 2010 الفلبين ؛ 2011 أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة ؛ 2012 ماليزيا ؛ 2013 إندونيسيا ؛ 2014 روسيا. 2015 قطر 2016 الهند ؛ 2017 كوستاريكا؛ و 2018 تايلاند.
 
الموقع الرسمي للمنظمة: